. ممولة من السفارة الأمريكية

"بوسطة الثورة" في لبنان.. ممولة من السفارة الأمريكية.. أحد ركابها عميل اسرائيلي وآخر داعم للجماعات الإرهابية.

  • "بوسطة الثورة" في لبنان.. ممولة من السفارة الأمريكية.. أحد ركابها عميل اسرائيلي وآخر داعم للجماعات الإرهابية.
  • "بوسطة الثورة" في لبنان.. ممولة من السفارة الأمريكية.. أحد ركابها عميل اسرائيلي وآخر داعم للجماعات الإرهابية.
  • "بوسطة الثورة" في لبنان.. ممولة من السفارة الأمريكية.. أحد ركابها عميل اسرائيلي وآخر داعم للجماعات الإرهابية.

اخرى قبل 4 سنة

"بوسطة الثورة" في لبنان.. ممولة من السفارة الأمريكية.. أحد ركابها عميل اسرائيلي وآخر داعم للجماعات الإرهابية.

"بوسطة الثورة" في لبنان.. ممولة من السفارة الأمريكية.. أحد ركابها عميل اسرائيلي وآخر داعم للجماعات الإرهابية.

في اعلان مثير للسخرية اعربت السفارة الأمريكية في بيروت، السبت عن دعمها للتظاهرات الاحتجاجية التي يشهدها لبنان منذ شهر ضد السلطة الحاكمة المتهمة بالفساد.

 

وقالت السفارة في تغريدة “ندعم الشعب اللبناني في تظاهراته السلمية وتعبيره عن الوحدة الوطنية”.

 

 

U.S. Embassy Beirut

@usembassybeirut

 · Nov 16, 2019

We heard the rumors and no, the U.S. Embassy is not financing “the revolution bus” ?

 

 

U.S. Embassy Beirut

@usembassybeirut

We support the Lebanese people in their peaceful demonstrations and expressions of national unity.

 

1,040

7:00 PM - Nov 16, 2019

Twitter Ads info and privacy

286 people are talking about this

رموز الفساد الذين تدعي السفارة الأمريكية دعمها للمظاهرات اللبنانية ضدهم معروفون في الشارع اللبناني بولائهم للإدارة الأمريكية فمنهم عميل لاسرائيل واخر متهم بارتكاب جرائم حرب اثناء الحرب الأهلية اللبنانية وأخرون لا ينامون في فراشهم دون إذن مسبق من السفارة الأمريكية.

 

أما بوسطة الثورة المزعومة التي صدر الإعلان الأمريكي بسببها بأن لا صحة للشائعات التي تدور حول تمويلها فضمت اشخاصاً مشبوهين.

 

وجالت "بوسطة الثورة" في مختلف المناطق اللبنانية، بهدف المرور على كلّ ساحات الانتفاضة، إلا أنّها لاقت شيئاً من الاعتراض في مدينتي صيدا والنبطية، لاعتبار أنّ الخطوة غير واضحة لجهة المنظمين والعناوين.

 

وفي صيدا، أعلنت مجموعة "صيدا تنتفض" عن "عدم مشاركتنا في البوسطة التي تجول في المناطق اللبنانية، ورفعنا العديد من علامات الاستفهام حول هذه الجولة بدءا بالمنظمين الى العنوان الى المشاركين".

 

وتابعت: "ان انتفاضتنا المحقة أعلنت منذ البداية رفضها لهذه السلطة السياسية وسياساتها الجائرة وجميع تبعياتها الخارجية، وصيدا خصوصاً، عاصمة الجنوب والمقاومة ترفض أي إملاءات خارجية كما ترفض استغلال هذه الانتفاضة من أي جهة أو حزب سياسي له أجنداته الخاصة".

 

وختمت: "صيدا تنتفض لا ترحّب بهذه البوسطة، لكنها لن تمنع مرورها من دون التوقف او الإدلاء بأي تصريح".

 

ورُفعت لافتات ترفض دخول البوسطة، واعتبر المعترضون أنّها "فتنة أميركية"، وسط اجراءات أمنية لا سيما عند الأولي حيث يتجمّع متظاهرون.

 

وشهدت منطقة الرميلة مفاوضات بين الجيش والقيّمين على البوسطة، الذين قالوا نّهم سيتابعون طريقهم سيراً نحو النبطية وصور فيما لو لم يسمح لهم الجيش بفتح الطريق والدخول إلى صيدا.

 

 

 

الاعتراض على "بوسطة الثورة" بدأ من عكار، حيث اعترضت المجموعات الناصرية التي تعتصم في ساحة حلبا مع اليسار اللبناني، على فكرة البوسطة التي نظمتها مجموعات مدنية تعمل في عكار منذ سنوات، ولا تربطها أي علاقة بالناصريين أو بساحة العبدة التي يعتصم فيها مؤيّدو "تيار المستقبل" و"الجماعة الإسلامية".. اما ركاب البوسطة المشبوهة التي اطلق علبها المنظمون اسم بوسطة الثورة فهم :

 

1- ‏المحامي لؤي غندور

‏- ناشط في اللجنة القانونية للحراك.

‏- عضو لجنة الدعاية للحراك معتمد في القنوات الخليجية.

‏- وكيل النائبة بولا يعقوبيان.

‏- يحاضر في العديد من الندوات الداخلية عن انظمة الحكم وسياسة القمع في ايران وسورية ومؤخراً في لبنان.

 

 

2- ‏الدكتور منى فياض

‏- عضوة مركزية في ادارة الحراك.

‏- تنظم وتحاضر في ندوات الحراك الداخلية وتحديداً المتعلقة في دور حزب الله في الشأن الداخلي.

‏متخصصة في شيطنة حركات المقاومة وتحديداَ حزب الله

‏شاركت بمؤتمر الإمارات منذ عام تحت عنوان تفكيك شيفرة حزب الله.

 

 

3- ‏احمد اسماعيل

‏اعتقلته القوى الامنية عام ٢٠١٧ بتهمة التواصل مع عملاء ، أسير سابق في السجون الإسرائيلية أخرجه حزب الله في عملية التبادل وبعد خروجه عاد عميلا" لاسرائيل وهو من زوطر الشرقية وهو من ارشد إسرائيل إلى شبكات الاتصالات لحزب الله وهو اليوم بالبوسطة.

 

4-‏فارس الحلبي

‏- ناشط في الحراك .

‏- عضو في مبادرة الإصلاح العربي وهي مؤسسة تعمل بالشراكة مع 20 مؤسسة أخرى كمورد للمعرفة الحصرية عن حكومات ومجتمعات المنطقة العربية.

‏- عضو لجنة الدعاية للحراك في الاعلام العربي.

‏- ابرز مهامه التصويب على دور الجيش في قمع المتظاهرين.

 

 

5- ‏صاحب "البوسطة"-الحافلة- يدعى حامد زكريا وهو رئيس المجلس المدني في عكار وهو من الإسلاميين الداعمين للمجموعات الإرهابية في سوريا كما يظهر في منشوراته على فيسبوك ومعه في المجلس القوانية نادين سابا وهي تدير منظمة تتلقى التمويل من وكالة التنمية الأميركية USAID .

شبكة عكار للتنمية التي ترأسها السيدة "نادين سابا" التي ترأس #بوسطة_الثورة بدورها هذه الجمعية ممولة علنا من قبل السفارة الأميركية.

 

معلومة أخرى، أحد أبرز الممولين لهذه البوسطة والجولة المدعو "حامد زكريا" شقيق المفتي "زيد بكار زكريا" أصحاب مدرسة الإبداع وهم محسوبون على التيار السلفي المحسوب بدوره على دولة الإمارات، يذكر أن المدعو "حامد زكريا" كان يعمل في السابق شرطي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

 

 

 

وهذا رابط لخبر في صحيفة النهار اللبنانية عن شبكة عكار للتنمية وأنها ممولة مباشرة من السفارة الأمريكية في بيروت .. فهل تستطيع السفارة الأمريكية الإدعاء بعد هذا انها لا تموّل "بوسطة الثورة" خاصة وأن نادين سابا التي ترأست بوسطة الثورة هي رئيس شبكة عكار للتنمية وأن الغرض منها مشبوه جداً..

 

شبكة عكار للتنمية تختتم مشروع "العدالة في عكار"

 

التعليقات على خبر: "بوسطة الثورة" في لبنان.. ممولة من السفارة الأمريكية.. أحد ركابها عميل اسرائيلي وآخر داعم للجماعات الإرهابية.

حمل التطبيق الأن